القائمة الرئيسية

الصفحات

رموز الويب 2.0 للمدونات


تسمع الكثير عن المدونات هذه الأيام على الإنترنت وفي وسائل الإعلام. يقر أي شخص يقوم بإنشاء مدونة بأهميتها في تعزيز موقعه على الويب. عند إنشاء مدوناتهم ، يجب عليهم وضع رموز علامات التدوين. ولكن ما هو بالضبط رمز علامة المدونات؟

رموز علامات المدونات هي كلمات رئيسية تعمل كموضوع أو فئة يجب عليك الاستفادة منها لجلب حركة المرور إلى موقعك أو مدونتك. يُستخدم رمز العلامة لترتيب صفحات الويب والكائنات على الإنترنت. لاستخدام رمز العلامة ، يقوم المدون "بوضع علامات" على صفحة ويب أو صور لجعلها علامة خاصة بهم. قد تحتوي الصور أو صفحات الويب على العديد من العلامات للتعرف عليها. ترتبط صفحات الويب والصور التي تحمل نفس رمز العلامة معًا وقد تستخدم الاستخدامات رمز العلامة للبحث عن نفس الصور وصفحات الويب.

وصلت رموز العلامات إلى الاتجاه السائد للتدوين مؤخرًا لأن Technorati (محرك بحث على الإنترنت) الذي قام حتى هذا التاريخ بفهرسة أكثر من 34 مليون مدونة على الويب بدأ في فرز مشاركات المدونة باستخدام العلامات. باستخدام العلامات ، يمكن استخدامه لتحديد خصائص كائن غير مرتبط ارتباطًا وثيقًا بالكائن نفسه. يمكن للعلامات العثور على أشياء لها نفس الخصائص لترتيب الكائنات أو تنظيمها. تساعد العلامات أيضًا في تحسين فعالية محرك البحث نظرًا لأن المحتوى مصنف بشكل أساسي باستخدام المفردات الشائعة والمتاحة والمشتركة.

عادةً ما يتم استخدام العلامات في البرامج الاجتماعية وصفحات الويب 2.0 ويتم استدعاء الطريقة التي تسمح بفتح الفئة باسم علم اللغة. Folksonomy هو نظام يمكّن مستخدمي الإنترنت من تصنيف المحتويات مثل صفحات الويب والصور عبر الإنترنت وروابط الويب الأخرى

مواقع الويب 2.0 التي تستخدم العلامات:

• Del.icio.us - موقع إشارات مرجعية يتيح للمستخدمين وضع إشارة مرجعية في مواقع مختلفة ووضع علامات عليها بالعديد من الكلمات الوصفية. يمكن للأشخاص الآخرين أيضًا البحث بهذه المصطلحات للعثور على صفحات الويب التي وجدها الآخرون مفيدة جدًا #.

• Gmail - موقع بريد إلكتروني شائع يسمح بتصنيف الكائنات باستخدام رموز العلامات ، والمعروفة باسم التصنيفات على رسائل البريد الإلكتروني.

• Flickr- مزود خدمة يتيح للمستخدمين وضع علامات على الصور عبر الإنترنت باستخدام العديد من الأسماء والأفعال والصفات في وصف الصور.

• Basecamp - مزود خدمة المشروع الذي يسمح للمستخدمين الذين يعملون في المشاريع بوضع علامات على أجزاء من عملهم لتسهيل العثور على البيانات.

لا تعني رموز العلامات تعريف دلالاتها ، ولكن غالبًا ما يتم تفسير العلامات على أنها مرتبطة بالمفاهيم المصاحبة بشكل عام لمفاهيمها وهي المستخدم وليس الكمبيوتر ، الذي يفصل بين العناصر المتصلة.

يتطلب عمل رموز العلامات مجموعة من الأفراد للتعاون من أجل تنظيم البيانات المعروفة باسم التصنيف. نظرًا لأن رموز العلامات تفتقر إلى الخطوات الأساسية لتوضيح كيفية تصنيف الكائن على أنه علامة واحدة قد يرتبط بصفحات ويب أخرى غير ذات صلة. علاوة على ذلك ، لا يتم إصدار رموز العلامات بواسطة كائن وحيد ، ثم يجب تخصيص التصنيف حسب العلامات.

على وجه التحديد ، قد لا ترتبط الأشياء التي قد تندرج تحت علامة معينة للمستخدم ارتباطًا وثيقًا بموضوع آخر بنفس رمز العلامة من قبل مستخدم آخر. وبالتالي ، نتج عنه تطور طرق التصنيف. يتم إجراء الفئات من وقت لآخر من قبل الناس.

أخيرًا ، في إنشاء رموز علامات التدوين ، توجد خطوات سهلة وهي:

1. قم بزيارة مواقع تحسين تجربة العملاء المتاحة.
2. ضع الكلمات الرئيسية التي ترغب في وضع علامة عليها. يمكنك فصل الكلمات أو العبارات بفواصل. لا حاجة لإضافة + علامة على عباراتك.
3. أخيرًا ، يمكنك الاختيار من Technorati أو Del.icio.us أو Flickr وعلامات الفيرل الأخرى

بالنسبة لك ، فإن إنشاء رموز علامات المدونات هي إحدى الطرق السهلة لتحسين موقعك الشخصي. المدونات لك لن تكون هي نفسها مرة أخرى.


تعليقات