القائمة الرئيسية

الصفحات

استخدام المدونين الضيوف

استخدام المدونين الضيوف

في بعض الأحيان قد يحتاج مالكو مدونة ناجحة تحظى بمتابعة كبيرة إلى استخدام المدونين الضيوف. مثال على الوقت الذي قد تكون فيه هذه الممارسة فكرة جيدة هو عندما يكون مالك المدونة الشائعة غير متاح لنشر إدخالات مدونة جديدة لفترة طويلة من الزمن. في هذه الحالة ، قد يؤدي نقص تحديثات المدونة إلى فقدان المدونة لحركة المرور ، لذا سيكون من الحكمة لمالك المدونة أن يتخذ ترتيبات لمدون ضيف أو سلسلة من المدونين الضيوف لنشر عناصر جديدة أثناء غيابه. 

قد يرغب المدون أيضًا في الإعلان عن نية استخدام المدونين الضيوف خلال هذه الفترة الزمنية للتأكد من أن زوار المدونة المخلصين على دراية بالوضع وأنه مؤقت فقط. ستناقش هذه المقالة جوانب استخدام المدونين الضيوف مثل الإعلان عن المدونين الضيوف ، واختيار المدونين الضيوف وتعويض المدونين الضيوف.

الإعلان عن المدونين الضيوف

هناك عدد من المواقع حيث يمكن لمالك المدونة الإعلان عن المدونين الضيوف. تعد لوحات الوظائف المخصصة للمدونين أو الكتاب المستقلين خيارًا ممتازًا للعثور على المدونين الضيوف. غالبًا ما تتم زيارة مجالس العمل للمدونين من قبل المدونين ذوي الخبرة الذين يبحثون عن فرص جديدة للتدوين للحصول على تعويض. قد يكون لدى هؤلاء المدونين خبرة محددة في موضوع المدونة أو قد يكونوا ببساطة بارعين في إنشاء مدونات مثيرة للاهتمام حول مجموعة متنوعة من المواضيع. 

تعد لوحات الوظائف للكتاب المستقلين خيارًا رائعًا آخر. قد لا يمتلك هؤلاء الكتاب بالضرورة خبرة في التدوين ولكن قد يكون لديهم تجربة كتابة أخرى مفيدة. يجب على مالكي المدونات التفكير في نشر رسالة تفصيلية تحدد نوع العمل المطلوب ومدة المشروع وطلب مقاطع من الكتاب يمكن استخدامها للتحقق من مستوى مهارة الكاتب.

قد يرغب مالكو المدونات أيضًا في الإعلان عن المدونين الضيوف في لوحات الرسائل المتعلقة بموضوع المدونة. قد لا يكون لدى زوار هذه المدونة بالضرورة خبرة في الكتابة ولكن من المحتمل أن يكونوا على دراية كاملة بموضوع المدونة وبالتالي يكونون قادرين على إنتاج مدونات شيقة وثاقبة.

اختيار المدونين الضيوف

يجب أن يتم اختيار المدون الضيف بعناية لضمان أن المدون الضيف موثوق به وقادر على إنتاج منشورات مدونة واضحة وغنية بالمعلومات ومثيرة للاهتمام. يجب على مالكي المدونات الذين يعلنون عن مدون ضيف في لوحات الوظائف للمدونين والكتاب المستقلين أن يطلبوا مقاطع توضح قدرة الكاتب على كتابة مدونات شيقة ومفيدة. عند الإعلان على لوحة رسائل لمدون مدون ، قد يرغب مالك المدونة في التفكير في استخدام المشاركات السابقة لمقدم الطلب لتقييم قدرته على الكتابة ومعرفته بالموضوع. 

كما ينبغي أن يأخذ في الاعتبار نوع الرد الذي تثيره عادةً إعلانات لوحة رسائل مقدم الطلب. هذا أمر مهم لأنه مؤشر جيد على نوع الاستجابة التي ستثيرها المدونات. يجب على مالكي المدونات أيضًا أن يسألوا المتقدمين عن مراجع وأن يتصلوا بهذه المراجع للحصول على معلومات حول أخلاقيات عمل المدونين والقدرة على إكمال المشاريع.

تعويض المدونين الضيوف

يجب على مالكي المدونات أن يأخذوا بعين الاعتبار بعناية كيف ينوون تعويض المدونين الضيوف. يمكن القيام بذلك في شكل تعويض مالي أو من خلال السماح للمدون الضيف بنشر سيرة ذاتية موجزة مع رابط إلى موقعه الشخصي على الويب أو مدونته في نهاية مشاركة المدونة. 

الشكل الأخير للتعويض هو في الأساس مساحة إعلانية مجانية للمدون الضيف. قد يرغب مالك المدونة أيضًا في تعويض المدون الضيف بمزيج من المال ومساحة إعلانية مجانية. بغض النظر عن طريقة التعويض المختارة ، يجب على مالك المدونة مناقشة هذا الأمر مع المدون الضيف قبل بدء العمل ويجب أن يبرم عقدًا مكتوبًا مع المدون الضيف ينص صراحةً على شروط التعويض لتجنب النزاعات.


تعليقات